Useful Links Twitter Facebook Send Mail Dr. Mazin S. Al-Hakeem Website

  

Blog

Archive...

Blog :

Anonymous Group
مجموعة "مجهول"


 

مجموعة Anonymous

Anonymous هم مجموعة من قراصنة الحواسيب المجهولين في مجتمع الإنترنت يطاردهم الانتربول منذ ظهورها في عام 2008. حيث استطاعت اختراق مواقع محصنة تحصيناً امنياً عالياً مثل وكالة الاستخبارات الامريكية، حلف الناتو، الشرطة الاسبانية، بالاضافة الى مواقع الحكومة المصرية اثناء ثورة 25 يناير، وموقع وزارة الدفاع السورية.

كما قاموا بشن هجمات على العديد من مواقع الانترنت بعد توقيف مؤسس موقع ويكيليكس. وقد اعلنوا عدة مرات على عزمهم لتدمير موقع الفيسبوك، لاعتقادهم بأنه يبيع المعلومات للحكومات للتجسس على الشعوب، وان الخصوصية على الفيسبوك وهمية حتى لو تم مسح الحساب فأن البيانات الشخصية تبقى موجودة لديهم ويمكنهم استخدامها في اي وقت.

قناع و رمز مجموعة Anonymous

تستخدم مجموعة Anonymous القناع الشهير لفيلم الخيال العلمي الأمريكي (V for Vendetta) إنتاج عام 2006 حيث تدور احداثه في لندن في المستقبل القريب. وبطله شخصية تحمل هذا القناع، وهو فوضوي مثقف يعمل لتحرير شعبه من حكومة قمعية، البعض يصفهم بالثوريين الحالمين، والبعض الآخر بالفوضوية، ولكن الواضح أنهم يثيرون قلق وانزعاج حكومات القوى العظمى وإدارات الشركات العالمية حتى أنهم أصبحوا هدفا رئيسيا لأجهزة الاطراف الأمنية.

وان رمز المجموعة يتمثل في "شخص بدون رأس يلبس بدلة" يشير إلى عدم وجود قائد للمجموعة اضافة إلى التنظيم والسرية.

500 عملية اختراق في 5 نيسان 2012

اخترقت مجموعة Anonymous 500 موقع صيني في يوم الخميس الموافق 5/ نيسان/ 2012، وقد تركت على المواقع المخترقة رسالة تهدد الحكومة الصينية قائلةً بأنه تم اختراق المواقع اليوم، أما الغد فسيشهد “سقوط النظام الصيني” بحسب الرسالة، ورسائل تحث الشعب الصيني على التظاهر.

كما ترك المخترقون تعليمات تساعد الصينيين في الالتفاف على Firewall الصيني الذي يمنع المستخدمين من تصفح الانترنت بحرية.

وقد ادى هذا الهجوم الى بطئاً ملحوظاً في شبكات الانترنت في قارات أمريكا الشمالية و أوروبا وآسيا. وكانت عقدة الانترنت الآسيوية هي الأكثر تأثراً حيث لوحظ انخفاض في حزمة حركة الانترنت يصل إلى أكثر من 33%.

حالياً تتعاون مجموعةAnonymous  حالياً مع مجموعةLulzSecurity  (التي اخترقت موقع وكالة التحقيقات الفدرالية الامريكية) ضد ملاحقات وحدة مكافحة القراصنة، كما وانشأت المجموعتان موقعاً يقوم بتعليم القرصنة للمبتدئين على الانترنت.

يواجه المعتقلون من هذه المجموعات أحكاماً تصل إلى السجن لعشر سنوات وغرامات تصل إلى250ألف دولار.


"د.مازن سمير علي" و "تانيا عبد الستار" قاموا بأعداد بوستر علمي بعنوان (Anonymous Group) في معرض البوستر العلمي لقسم علوم الحاسوب بالجامعة التكنولوجية ببغداد في 22-23/ 4/ 2012، يوضح ماهي رسائل البريد الإلكتروني المزعجة وطريقة عملها و آثارها الضارة وطرق تجنبها.

الاطلاع على البوستر     -     الاطلاع على معرض البوستر العلمي

 

   

تاريخ النشر: 30/ 9/ 2012
تم تجميع الخبر من عدة مواقع على الانترنت

TOP ^